عــــيـــد الـــحُـــــب
:
يقولون : للحب عـيدٌ
تَفَجَّرُ فيه عُيونُ القلوب ِ
ويَقرُبُ فيه البعيدْ
وكلٌّ على أُهبةِ النبض ِ
يتلو قصائدَ عشق ٍ
وفيه الجداولُ تَجري
تحثُّ خُطاها
بدَرب ِ الوريدْ
ويعزفُ لحنَ الهوى عاشقان
***
على شَـط كـفِّ الحبيبة ِ
ترسـو ورودٌ
براياتها الحُمر ِ
ذاتَ انتشاء ٍ
على شفتيها
على شفتيه
ابتساماتُها
يرتوي مِن شَـذاها الوجودْ
***
وإني أرى
مـدى العُمر عـيدك يا حُبُّ
إنك غـيثٌ
كريمُ الهطول
ومنك ارتواءُ جميع الفـصول
وإنك بحرٌ مـديدْ
فكيف تكبِّلُ أمواجَه ساقية !
وإنك طيرٌ
جناحاه نورٌ
يحلَّق عند شِفاهِ السَّما
ويشدو
فيَطرَبُ مُنتشياً
كلُّ ما في الوجودْ
فكيف يضمُّ جناحيكَ يومٌ وحيد !
إنك موسمُ أفراحِنا
فكيف السويعاتُ
تجني ثماركَ !
كيف يؤدي رسائلَ نبضِكَ يومٌ وحيدْ !
يُعجِّلُ في منتهاه الغُروبُ !
*
*
*
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق