الثلاثاء، 16 فبراير 2021

( دمعة وابتسامة ) بقلم الشاعر برصوم كساب

دمعة وابتسامة 

تبكي المآقي ودمع العين ينهمر .. 
والقلب يبكي لما حل على البشر . 

عين الكبار غشاها الدمع منسكب .. 
تبكي ويبكي علينا الكون بالمطر . 

نجن اجتنينا ثمار الفعل من يدنا .. 
نحن استقينا كؤوس المر بالجرر . 

نحن قتلنا الحب من قلب الهوى .. 
نحن رشقنا ثغور الماء بالحجر . 

لم يبق شيء من الأمال تضحكنا .. 
رغم المباهج بالأموال والصور . 

يبقى الوحيد الذي لم ينجُ من ألم .. 
طفل يجوع ويسخر صنعة البشر . 

بالفقر هلل للأيام بسمته .. 
شقت ظلاما من التاريخ والخطر . 

يروي ورود الروض يبتسم الثرى .. 
والرمل يضحك مزهوا من الزهر . 

  16 / 2 / 2021 
   برصوم كساب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق