لا لوم عليَّ يابلدتي
كل الأحبة هجروك
وأنا لم يعد لي مكان
ربوعك خراب
أطفالك مشردون
أو رفاة متناثرة
طحنتنا الحرب
ضمائر ماتت
وأخرى أصابها الجزع
فغدت عمياء
عدت إليك
لأحضن ترابك تاهت يدي
علها تصافح يداً
فارغة الوفاض عادت
حتى الطيور لم أرها
بقايا جدران قبلت
بقايا صور لمستُ
وبقايا أبواب ونوافد تصفر مع الريح
عندها جزعت
وكأنني أسير في حكاية ألف ليلة وليلة..
أبطالها، شهر زاد وشهريار
آه يا بلدتي
اعذريني
فأنا عائد والحنين مزق أغشية الفؤاد
اقبليني بين بقاياك
أسيراًبحبك
ألملم ذكريات وجراحات السنين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق